الأحد، 31 مايو 2015

شرطة دبي تطيح بعصابة سرقت أجهزة بـ 10 ملايين درهم من مستودع... صحيفة الإمارات اليوم

شرطة دبي تطيح بعصابة سرقت أجهزة بـ 10 ملايين درهم من مستودع

 

بعد ملاحقة استمرت ساعات، أطاحت شرطة دبي بعصابة آسيوية تخصصت في سرقة مستودعات، حيث سطت على أجهزة كمبيوتر محمول تزيد قيمتها على 10 ملايين درهم من مستودع في منطقة جبل علي الصناعية، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.
وفي التفاصيل، أوضح القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، أن فريق العمل في القضية رصد أفراد العصابة ليلاً، وراقب عملية السطو وتحميل المسروقات، ثم تعقبهم حتى حدد مقرهم وشركة شحن تتعاون معهم في تهريب الأجهزة إلى خارج الدولة.
وأفاد اللواء المزينة بأن بلاغات وردت إلى الشرطة حول تعرض مستودعات للسرقة في منطقة جبل علي، فتم تشكيل فريق عمل من إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات لضبط المتهمين.
وكشف أن إحدى الدوريات التابعة للفريق رصدت سيارتين تتحركان في منطقة جبل علي، فقامت بالتدقيق عليهما وتبين أن بلاغاً ورد بسرقتهما قبل يوم واحد من رصدهما.
وذكر اللواء المزينة أن فريق العمل لم يستعجل ضبط المتهمين، ولكن تعقب السيارتين من دون أن يلاحظ ركابهما، حتى وصلتا إلى أحد المستودعات، ولوحظ أن هناك 10 أشخاص يقومون بنقل صناديق كرتونية تحوي بضائع إلى خارج المستودع تمهيداً لتحميلها في الشاحنتين.
وأشار إلى أن رجال المباحث نفذوا خطة احتواء، وعينوا حراسة على المستودع حفاظاً على محتوياته، تاركين العصابة تغادر بحرية إلى أن وصلت إحدى شركات الشحن في دبي، وقامت بتفريغ كمية من المسروقات، بغرض شحنها في اليوم نفسه، ونقلت الجزء المتبقي إلى مستودع في منطقة صناعية مجاورة بغرض شحنه في وقت آخر.
ولفت إلى أن الفريق حدد ساعة الصفر بعد أن حدد جميع أفراد العصابة والمتواطئين معهم، وداهم شركة الشحن والمستودع في الوقت نفسه وضبط المتهمين وعددهم 13 شخصاً، بالإضافة إلى صاحب شركة الشحن.

ليست هناك تعليقات: