الاثنين، 17 أغسطس 2015

كيري “ضجر” من كثرة الإتصالات الهاتفية ويطالب وزراء خارجية عرب بالتعامل مع السفراء - رأى اليوم


كيري “ضجر” من كثرة الإتصالات الهاتفية ويطالب وزراء خارجية عرب بالتعامل مع السفراء

66666666666666666666666

رأي اليوم- عمان

وصلت رسالة خاصة وعبر القنوات الدبلوماسية لأربعة من وزراء الخارجية العرب من مكتب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تعتذر عن تلقي الوزير كيري شخصيا الإتصالات الهاتفية المتكررة من وزراء خارجية عرب بدون مبرر أو تلك التي تخص قضايا صغيرة .

الرسالة أشارت إلى حرص مكتب الوزير كيري على التواصل مع جميع الشركاء والحلفاء وفي كل الأوقات لكنها تقترح تنسيق جميع الشئون والإتصالات عبر السفارات الأمريكية وإبلاع سفراء واشنطن بأي مستجدات دون الحاجة للتواصل الهاتفي دوما مع الوزير شخصيا.

الرسالة المشار إليها نقلت بطريقة دبلوماسية مؤدبة لأربعة على الأقل من وزراء الخارجية العرب وتمت الإشارة فيها إلى ان سفراء واشنطن في العواصم الأربعة مستعدون للقيام بواجبهم في تلقي الإتصالات والملاحظات ونقلها ضدمن القنوات الرسمية وبسرعة والإجابة على الإستفسارات.

الرسالة التي تحاول التخفيف من حدة الإتصالات الهاتفية التي يتلقاها مكتب كيري من الحلفاء العرب وصلت حسب معلومات رأي اليوم إلى وزراء خارجية مصر والسعودية والعراق والأردن ولم يعلم ما إذا كانت إعتمدت للتعميم عبر جميع السفارات لكنها تعكس “ضجر” كيري من كثرة الإتصالات الهاتفية للمسئولين العرب بمكتبه .

ليست هناك تعليقات: