الأربعاء، 22 يوليو 2015

قطر تنفي دخول المتهم في حادث إطلاق النار في أمريكا أراضيها- القدس العربى

قطر تنفي دخول المتهم في حادث إطلاق النار في أمريكا أراضيها

يوليو 22, 2015
الدوحة ـ «القدس العربي»: من سليمان حاج إبراهيم: نفت دولة قطر أن يكون الشاب الأردني محمد عبد العزيز المتهم بإطلاق النار على قاعدة أمريكية دخل أراضيها وفق المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام دولية.
وجاء رد الدوحة سريعا لنفي التهمة ودحض الخبر الذي انتشر بسرعة على معظم وسائل الإعلام الدولية.
وفي بيان لمكتب الاتصال الحكومي جاء فيه أن دولة قطر تعرب «عن رفضها للتقارير الإعلامية التي تربط بينها وبين المدعو «محمد يوسف عبدالعزيز» المشتبه به في حادث إطلاق نار بولاية تينيسي الأمريكية».
وأوضح المصدر الحكومي، «أن المشتبه به وصل إلى مطار حمد الدولي من الأردن في رحلة عبور (ترانزيت) في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر 2014 ولم يدخل البلاد كما أشارت التقارير. وشدد البيان على إدانة قطر لهذه الأعمال الاجرامية، مشيرا إلى أن هذه التصرفات منافية للقيم الانسانية والأخلاقية والمبادئ والأديان». وأكد بيان المكتب «على ضرورة الوحدة والتضامن من أجل التنديد ورفض الاٍرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه».
ونقل المصدر في ذات البيان تعازي دولة قطر إلى حكومة الولايات المتحدة وشعبها وأسر الضحايا في هذه الجريمة الشنيعة».
ونقلت وسائل إعلام أمريكية من واشنطن بناء على تصريحات لمصادر في الحكومة «إن المشتبه به في حادث إطلاق النار في «تشاتانوجا» الذي قتل فيه 5 عسكريين أمريكيين الأسبوع الماضي زار قطر مرة واحدة على الأقل أثناء رحلة إلى الشرق الأوسط العام الماضي».
وأضافت المصادر: «أنه لم يتضح للحكومة الأمريكية حتى الآن أسباب توقفه في العاصمة القطرية الدوحة». ويحاول محققون أمريكيون تحديد الأماكن التي زارها المشتبه به «محمد يوسف عبدالعزيز» أثناء رحلته إلى المنطقة لمعرفة ما إذا كان تشدده على يد جماعة مثل تنظيم «داعش»، لكنه ليس لديهم أي أدلة على أنه كان على اتصال مع جماعات أو أفراد من المتشددين. وحسب المصادر الأمريكية فإنه في الرحلة التي استمرت 7 أشهر لزيارة العائلة في الأردن لم يتضح المدة التي ربما يكون قضاها في العاصمة القطرية.
وقتل «عبدالعزيز»، (وهو مواطن أمريكي ولد في الكويت) أثناء تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، الخميس الماضي، بعد أن أطلق وابلا من الرصاص على مركز تجنيد عسكري في «تشاتانوجا»، ثم قاد سيارة إلى مركز قريب لقوات احتياطي البحرية، ليقتل 4 من مشاة البحرية، وأصيب 3 أشخاص من بينهم أحد أفراد البحرية.

ليست هناك تعليقات: