الأربعاء، 10 يونيو 2015

حلقات عن قصص التعذيب فى أرتريا .. الجنرال بنجوس (2-6)

 

  الجنرال بنجوس (2)

بقلم: محمد علي نور حسين
الحلقات نقلاً عن موقع فرجت
بداءت في عملي بعد ان إستلمت الملف الخاص بهذه العملية , احتوى الملف على خمسة اوراق فقط ما معناه انهم خمسة معتقلين , بداءت اتصفح الملف وانا متأكد من انني سوف اقوم بواجبي مهمة كانت درجة معرفتي بهؤلاء المعتقلين الخونة فمن الممكن جدا ان يكون من بينهم رفيق نضال او حتى صديق شخصي ولكن العمل لا يعرف الصداقة ولا حتى صلة الرحم .
تناولت اول ورقة من الملف وكانت لجنرال في القوات الجوية وهو ما كان يسمى بالشخصية الغامضة فهو لا يحتك مع الجنرالات من دفعته في النضال او حتى من هم معه في القوات الجوية , كان له اصدقاء من خارج نطاق عمله , تجاراقمشة او صاغة ذهب , حالته الاجتماعية متزوج وله ولدين وبنت فقط ! , لم اجد مع الملف اي صور او معلومات اخرى للجنرال الخائن او ابنائه , وهو ما يعد لدينا نحن شعبة نزع المعلومات تقصيرا في جلب معلومات عن المستجوب وهو شيئ يضر بعملنا الذي يجب ان يكون كاملا من كل ناحية معلوماتية تخص المستجوب , لم استطيع ان انظر حتى لباقي اوراق الملف واعرف من هم الباقين ,استدعيت السكرتيرة الخاصة بمكتبي وطلبت منها ان تجمع الفريق الخاص بي على وجه السرعة , لن استطيع العمل بدون معلومات كافية عن هؤلاء الخونة , اود ان اعرف تفاصيل حياتهم كلها , متى يخرجون الى العمل ومتى يعودون منه, اين يغضون اوقاتهم في الليل هل هم من النوع الذي يغضي ليله في البارات والديسكوهات ام في شقق لعب القمار, ام لديهم عشيقات صغيرات السن يتمرغون في احضانهن ليلا بعيدا عن العجوز التي في المنزل , كل شخص لديه سر , وكل سر لديه شخص يحتفظ به غير صاحب السر طبعا ,ونحن عملنا ان نكتشف من هو امين هذا السر واقناعه بأن يحكي لنا بصورة ودية,, هل فهمت مامعنى بصورة ودية يا صديقي؟ هههههههه.
بعد حوالي الساعتين تقريبا كان في مكتبي اربعة من افراد الشعبة هم الفريق الخاص بي , كانت الأوامر محددة وبسيطة جدا , اود ان اعرف كل تفصيلة عن حياة هؤلاء الأشخاص كل شيئ عنهم , وأنتم تدرون معنى كلامي وتدركون خطورة الموقف , فقط السرعة ثم السرعة فليس لدي وقت فقد بداءت اتضور جوعا لسماع اصوات الأنين.
أمضيت باقي اليوم اتخيل طرق التعذيب التي سوف اتبعها مع هؤلاء الاوغاد وانا احتسي بعضا من كؤوس الويسكي واتلذذ ببعض الخيال الذي سيمسي حقيقة بعد ساعات قليلة فقط , بينما كنت سابحا في خيالي المريض كما يقول لي بعض من اعرفهم معرفة خيالية ايضا فأنا دائما احب ان اصنع حياة داخل عقلي فيها كل ما هو موجود في الواقع مثلا اجعل لي شخصيات شريرة لاعمالي الخبيثة وشخصيات حسنة الخلق ليس لشيئ ولكن يجب ان يكون هناك توازن حتى لا اصاب بالجنون , وطبعا هناك تلك الشخصيات التي تكون دائما في حياد خيرا كان ام شر, كم احب خيالي المريض فبدونه ما كنت انا كما انا . انتصف الليل ولم اسمع خبرا من اي من افراد فريقي وهو ما يزعجني جدا مع انني اعلم انهم يعملون بكل طاقتهم لمنحي كل المعلومات التي احتاج إليها , ولكن يجب ان اعلم بكل ما توصلو اليه ساعة بساعة ومعلومة بمعلومة , رن هاتفي وانا اشرع في الخروج من احدى البارات العتيقة في شارع متفرع من شارع كمشتاتو وكان المتصل السكرتيرة لتنبئني ان الملف الخاص بالمعلومات التي طلبتها جاهز على طاولة مكتبي الان , كان هذا الخبر ما انتظرته طوال اليوم , طلبت منها ان نجتمع بعد ساعة في المكتب لم تستوعب كلامي في بداية الامر , سألت مستغربة الان ؟ قلت لها بحزم نعم الان , واتصلي بافراد الفريق ليأتو سريعا فلن ننتظر لصباح الغد , وضعت هاتفي في جيبي وانا انظر ناحية شارع كمشتاتو وناصية كنيسة الكاتدرائية وانا اعلم ان هذه المنطقة الجميلة لن تكون كما كانت من قبل بعد هذا اليوم إحذر ايها السائح وانت ايها الاريتري الزائر فقد تغير مناخ هذه البلاد للاسوء , انعطفت يمين الشارع الشهير ناويا الخروج من العاصمة ميمما شطر مكتبي , لمحت بطرف عيني بعض رجال الجيش وهم يدخنون السجائر وهم متكئين بظهورهم على حائط سينما امبيرو ولم يكن احدا منهم يعلم ما يحدث حتى الان ,الأغبياء , ولكن غدا اوبعده من الممكن ان ينتشرالخبر ويزداد خوفهم اكثر .تبا لقد امست اسمرا مكانا موبوء منذ بدات سياسات تغير مناطق تأدية الخدمة اتى إلينا كل هؤلاء المتخلفين والهمجين من اطراف البلاد وهم لا يعرفون ما معنى ان تكون في العاصمة وتكون متعلما وهادئ الطباع وسلس المعاملة هذه الاشياء لا تأتي بين يوم وليلة ابدا , تبا لهم تغيرت اسمرا منذ دخولهم فيها ليعودو إلى مناطقهم خيرا لهم ولنا .
تمكنت من الوصول الى مكتبي في ربع الساعة فقط مع ان مكتبي او المبنى الذي يحوي مكتبي في اطراف العاصمة اسمرا وهو من اختياري طبعا .
وجدت الملف على مكتبي وقد حضر افراد فريقي وهم يترقبون اوامري للتنفيذ , كانت المعلومات كما اردتها مفصلة تفصيلا دقيقا وهو ما يمتعني ويجعلني افهم شخصية المستجوب , استغربت من ان اثنين من الخونة ليسو من العاصمة اسمرا كانو من مدينة كرن تبا لهم الا يكفى ان تنفاس كرن اسمرا في جمالها واجوائها تريدون ان تتحكمو في ارواحنا كذلك اخاف ان يأتي يوم ويتم نقل العاصمة الى كرن ,ضحكت وانا أتخيل كرن المدينة الأولة واسمرا مدينة تاريخية وليس فيها غير الحكايات , خيال ليس إلا يا عقلي .
بعد دراسة الوضع من كل الجوانب استطعت ان اتخذ قرارا بشأن المكان الذي سوف يتم فيه الإستجواب وهو ما لم يتوقعه الجميع , (فلفل) محمية طبيعية تقع على نفس خط اسمرا شمالا, لدينا مبنى خاص في تلك المحمية خاص بنا نحن شعبة نزع المعلومات , هناك فقط استطيع ان ابدع في عملي وأطلق لنفسي العنان, اصدرت أوامري للفريق بنقل الخونة لمحمية (فلفل) في الساعة , لأن الغد سيحمل الكثير لهؤلاء الأوغاد, بينما كنت اهم بالخروج من المكتب استأذن احد افراد الفريق في معرفة إذا كنا سنطلق إسما (كود) على العملية التي نقوم بها ام لا ؟ , مع سؤاله لي تذكرت مروري بمبنى التلفزيون صباحا وإبتسمت داخل عقلي , قلت له سندعوها (فورتو) وخرجت.
wedi_ali_jbr@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: