الثلاثاء، 23 يونيو 2015

“صدق أو لاتصدق”.. سكان برج خليفة يفطرون في 3 مواقيت مختلفة موقع رأى اليوم


“صدق أو لاتصدق”.. سكان برج خليفة يفطرون في 3 مواقيت مختلفة

eeeeee

الامارات – راي اليوم

طالبت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، سكان الأبراج شاهقة الارتفاع، بتأخير الإفطار لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان، حسب ارتفاعهم.

وأوضحت الدائرة أن سكان برج خليفة، الأعلى في العالم، عليهم الإفطار والسحور وفق ثلاثة مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها، وفقًا لما ذكره موقع “الإمارات اليوم”.

ونقل الموقع الإماراتي تصريحات كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء في الدائرة، الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، التي قال فيها إن هناك فروقاً في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع، والطوابق القريبة من الأرض، خصوصًا في صلوات المغرب والعشاء والفجر.

وأضاف “الحداد”، أن شعبة التقويم في الدائرة أفادت بأن سكان برج خليفة، المكون من 160 طابقًا، مطالبون بتأخير الإفطار في شهر رمضان، موضحًا أن سكان الطوابق من 80 إلى 150 مطالبون بالإفطار بعد دقيقتين من موعد أذان صلاة المغرب، وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضًا من أذان المساجد، في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكرًا بدقيقتين.

وأشارت الشعبة إلى أن سكان الطوابق من 150 وما فوقها، يحل عليهم موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء متأخرًا بثلاث دقائق، فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكرًا بثلاث دقائق، أما سكان الطوابق الأقل من الطابق الـ80 فيفطرون وفق موعد أذان المغرب في المساجد.

وأوضح “الحداد”، أن هذا الاختلاف سببه أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع، تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة، في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس.

ليست هناك تعليقات: